الزواج المبكر والسن المناسب لزواج الفتيات

بواسطة | أبريل 30, 2014
3240 مشاهدة | 0 التعليقات

123
أكدت كثير من الدراسات العلمية أن الزواج المبكر للفتاة أفضل بكثير من الزواج المتأخر ، لأنه إذا تأخر الإنجاب عن سن الخامسة والثلاثين تتعثر حالة الحمل والولادة وترتفع نسبة الأمراض بين المواليد ، كما أن الزواج المبكر يشكل خط دفاع قوي للمرأة ويشكل مناعة طبيعية تحميها من مرض سرطان الثدي .

العلاقة بين سن المرأة وقدرتها على الإنجاب : هناك علاقة بين الإنجاب والدورة الشهرية عند المرأة ، حيث تحدث عملية التبويض في الأيام القلية التي تتبع الدورة الشهرية فتكون البويضة قادرة على الخروج من المبيض للتلقيح أي أن القدرة على الإنجاب أو فترة الخصوبة في حياة المرأة تبدأ منذ سن البلوغ وتنتهي سن اليأس حيث تنقطع الدورة الشهرية ، مع العلم أن الدورة الشهرية خلال العامين الأولين من نزولها تكون خالية من التبويض . ومن البديهي أن قدرة المرأة على الإنجاب لا تكون ثابتة بنفس القدرة طوال فترة الخصوبة ولكنها تتغير طوال تلك المرحلة منذ بدء الحيض وحتى سن اليأس .

ولكن ، ما هى أعلى فترة خصوبة عند المرأة ؟؟

أظهرت نتائج الدراسات أن أشد فترات الخصوبة لدى المرأة تكون فيما بين سن السادسة عشر وحتى سن الخامسة والعشرين ثم تقل بدرجة بسيطة حتى بلوغ سن الثلاثين ، وبعد الثلاثين تقل تدريجياً حتى تنعدم مع بلوغ سن اليأس .

أما أفضل سن للإنجاب عند الرجل فهو ما بين سن العشرين والثلاثين حيث تكون درجة الخصوبة عالية ، وبعد ذلك تقل تدريجياً حتى تكاد تنعدم عند سن الستين أو السبعين ، والمقصود هنا بخصوبة الرجل هو قدرته على الإنجاب وليس قدرته على لقاء الزوجة .



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.