تعارف وزواج

بواسطة | مارس 30, 2014
1565 مشاهدة | 0 التعليقات

123

الزواج مؤسسة كبيرة، أبطالها هم الزوج والزوجة، ولبناء هذه العلاقة المقدسة، على أساس صحيح ومتين، يجب أو لا بد من وجود تعارف بين الزوجين قبل الارتباط الرسمي أي الزواج، لأنه يصبح من الصعب التراجع بعد هذه الخطوة التي تحمل مسؤولية كبيرة، لأن الزواج عبارة عن اندماج بين شخصين جسديا ونفسيا.

وهذا التعارف يمكن أن يبدأ من خلال إعجاب مثلا، أو سمعة طيبة، أو حب سابق أو حتى عن طريق الخطابة أو احدث ما يكون عبر مواقع الزواج، ولما لا؟؟ فالتعارف من خلال مواقع الزواج الموجودة حاليا، له طابعا خاصا لأنه يفتح لك المجال ويوسع دائرة معارفك، ويعطيك خيارات أفضل، وكلما كثرت الاختيارات كلما صب ذلك في مصلحة الشخص الذي يختار،سواء كان شابا أو فتاة.

فكل إنسان يحلم بالراحة والسكينة، ويسعى لتحقيقها، والسبيل إلى السكينة والمودة والحب يكون عبر الزواج، فهو مرحلة انتقالية ما بين حياة العزوبية، والحياة الزوجية، وجميعنا نسمع ونعلم بأن هناك مشاكل زوجية كثيرة تحصل بين الزوجين بعد انتهاء شهر العسل أو حتى قبل انتهاءه وهذا أمر طبيعي لأن أول سنة زواج تعتبر أصعب سنه، على الطرفين، لأنها نقطة فاصلة في حياة كل من الطرفين.

فكل واحد من الزوجين يدخل في مرحلة تعارف من جديد على الطرف الآخر، لأن مرحلة الخطوبة السابقة للزواج تعتبر مرحلة تعارف أيضا، لكن التعارف بعد الزواج حالة مختلفة تماما، يمكن أن لا تحمل اختلافا كبيرا لأن الشاب والفتاة،كانوا على طبيعتهم خلال فترة الخطبة وهذا لن يؤثر عليهم بعد الزواج، ويكن أن تكون مختلفة تماما وتؤدي إلى الانفصال إذا كان أحد الطرفين يمثّل على الآخر أو يتصنع صفات وأخلاق ليست موجودة فيه أصلا. لذلك كن على طبيعتك كالماء، فالماء يظل ماءا سواء وضعته فيكوب ذهب أو كوب فخار.

1566 مشاهدة | التصنيفات: زواج