صفات الزوجة المسلمة

بواسطة | يونيو 13, 2014
11545 مشاهدة | 1 تعليق

123
في سورة الأحزاب، قائمة كاملة من تلك الصفات التي يحبها الله، والصفات التي ينبغي أن يكون واضحة في كل من الذكور والإناث. لذلك، أخي العزيز، عند اختيار الزوجة المسلمة الورعة اختار لها السمات التالية:

-امرأة مسلم
-امرأة ورعة

-امرأة حقيقية
-امرأة خيرة
-امرأة تصوم وتصلي
-امرأة تحافظ علي عفتها
-امرأة كثيرة الشكر لله.

من بين أربع نساء مثالية المعروفة كانت مريم. كانت مقربة من قبل الله لأن لها الصفات من  الدينية :  ومثالآخر لزوجة فرعون: “والله يعين عليها، كمثال للذين آمنوا، وزوجة فرعون.

لكنك أعتقد لن تجد مثل هذه المرأة، إذا كان هذا صحيحا، والله لن يكون وصفها في المقام الأول، وعلاوة على تلك الصفات والمنبثقة عن المرأة المذكورة أعلاه. يتعامل الإسلام مع الواقع، وليس الخيال. بالتأكيد، لا وجود امرأة مثالية، ولكن “إذا كنت تأخذ لم يعجبني لهم، عسى أن تكرهوا شيئا، والله يجلب من خلاله قدرا كبيرا من الخير” . تذكر أيضا أنك لست مثاليا.

معرفة من هي

لتجد أن امرأة ورعة، وهناك نوعان من الخطوات الواجب اتخاذها، والتي تعتمد على الملاحظة الشخصية. في سورة النسا، يسأل الله المؤمنات أن عليهم أن “يغضضن من أبصارهن والحفاظ تواضعهم؛ أنها ينبغي أن لا يتم عرض جمالها والحلي”، وأيضا أنهم “لا ينبغي أن الإضراب أقدامهم من أجل لفت الانتباه إلى مخفي بهم الحلي ”

إذا لاحظت امرأة تتصرف بتواضع، واضحة جدا من خلال تصرفاتها (عن طريق خفض صوتها عندما وجود الرجال)، وأحد الذين يحاول إخفاء معالم الجذب لها (والذي يتضمن جمالها الخارجي، فضلا عن مفاتنها الداخلية)، ثم تعرف أنها لديها بعض من تلك الصفات الكريمة. عندما ترى امرأة يمزح بلا خجل، غير مبال حول ملابسها وكشف، والأحاديث بحرية مع الذكور بين الحفاظ على بعيدا، بعيدا. أنا متأكد عندما أتزوج كنت تريد زوجتك أن تكرس حبها لك، وليس إلى عشرين رجل.

من خلال الملاحظة البسيطة، يمكنك الحصول على لمحة من طبيعتها؛ على سبيل المثال، الطريقة التي تقف عند التحدث، وكيف أنها تحافظ على اتصال العين، ملابسها، حيث انها تنفق وقتها الخ ابحث عن النقاط القوية لها، والتأكيد لا على بلدها الضعيفة.

حتى الآن، وبعد كل هذا، لا يزال لدينا أن يأتي إلى الموضوع الأكثر أهمية. يمكنك أن تبحث كل ما تريد الاخر، تعيين محقق خاص لتعقب تحركاتها، وقراءة مذكراتها (وكلها وأنا أعتبر المدقع وغير اسلامية)، ومع ذلك، أخي العزيز، لا أحد يعرف قلبها والنوايا، لا أحد يعرف إذا كانت سوف تتحول الحامضة أو أكثر تدينا، أو ما إذا كنت مناسبة لبعضها البعض، إلا في سبيل الله.

توكل على الله

نحن لدينا لاختيار زوجة القيم الدائمة لها؛ وهي لها الولاءات الدينية والنزاهة الأخلاقية، وحرف الخ ولكن صدقوني، لو كنا في محاولة للجمع بين أنفسنا الزواج، ونحن متأكدون تقريبا أن يفشل، لأن ليس لدينا المعرفة.

الله يحب العبد عندما قال انه يضع ثقته في الله. عندما نفعل ذلك، فإنه يوضح كيف ونحن نعتمد عليه وسلم طلبا للمساعدة، وتثبت اخلاصنا له، وإنشاء أننا ندرك علمه لانهائية والحكمة.

 

ويرتبط ذلك بناء على تفويض من جابر بن عبد الله أن النبي (ص) تستخدم لتعليم أصحابه إلى السعي، من خلال الدعاء الخاصة (الاستخارة)، هدى الله في جميع المسائل التي تؤثر عليهم. وقال رسول الله (ص): “عندما كنت في حيرة حول ما يجب القيام به في وضع معين، ثم يصلي ركعتين من صلاة النفل وقراءة الدعاء التالي (الدعاء الاستخارة).”

انا استغرب الانتقادات القيت على هذا الدعاء، وإهمالها. نحن البشر، عاجزة في هذا مجال من مجالات الحياة، والمعرفة فقط ما يكفي من أجل البقاء. فلماذا لا ننتقل إلى الله ونستعينه الكمال كلما كنا بحاجة إليها؟ يستجيب الله لدعوة عبده عندما يسأل عن التوجيه، ونحن نسعى بعد كل شيء أن تفعل شيئا من أجل مرضاته.

وجود العديد من المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالاستخارة. وكثير من المسلمين صلاة، وقراءة الدعاء، وأركض الى السرير نتوقع أن نرى حلم تبين لهم زوجاتهم في المستقبل، ما هي الألوان المفضلة لديها، وبعض الخيال غريبة أخرى. ليس هذا هو الغرض من هذه صلاة.

النتائج من الاستخارة يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة. في الأساس، تذهب عن طريق مشاعرك، سواء كنت تشعر الآن أكثر مواتية أم لا. أيضا، قد تلاحظ تغيرت الأحداث، إما لصالح أو ضد لك. أخيرا، وكما هدية رائعة من الله، قد تكون المباركة مع حلم. لاحظ أنه يجب أن تتبع النتائج الاستخارة، لأن عدم القيام بذلك هو بمثابة رفض توجيهات الله مرة واحدة كنت قد طلبت ذلك. أيضا، يجب أولا مسح عقلك، وليس لديهم عقلك قررت بالفعل، ثم بعد ذلك اتبع النتائج عن طيب خاطر.

النبي (ص) أرسلت مرة واحدة زينب اقتراح الزواج. رفضت قبول الاقتراح على الفور، معربا عن نيتها في إحالة المسألة إلى الله: “لا أفعل أي شيء حتى أنا التماس إرادة ربي”. أجاب الله، والمستجيبة، نداء لها للمساعدة وكشف الموافقين آية من الزواج. ونحن قد يبدو صدمت في رفضها لقبول اقتراح من ما هو أفضل زوج أي امرأة يمكن أن يكون، إلا أنها كانت مجرد الاعتراف أنه هو الله الذي يعرف مدى نجاح مثل هذا الزواج سيكون، وكدليل على التقدير، أن الرد يتم الاحتفاظ الآن في كتابنا الكريم.

الزواج هو خطوة خطيرة، ويتطلب الحق في الموقف. إذا يكمل الزواج نصف إيماننا، لا ينبغي أن يكون أفضل أن نصف النصف؟ امرأة متزوجة لأسباب خاطئة يمكن أن تضعف فقط المنزلية مسلم. النظر أنها ستكون صاحبك مدى الحياة، وrearer أطفالك. لا يتزوجها لها الثروة الدنيوية، ولكن لثروتها في الحكمة والمعرفة الإسلامية. وضعها في هذه الحياة ما هي إلا وهمية، حتى تختار لها لمكانتها في عيني الله. ولكن الجمال هو سطحي، ولكن الجمال هو من إيمان متعال..

لا أستطيع تقديم استنتاج أفضل من القول أنه يجب أن تضع ثقتك في الله وقدرته على مساعدتنا.

نسأل الله أن يساعدنا في جهودنا المخلصة في اتباع وصاياه وطريق رسوله الحبيب، وتوفر لنا زوجات من يحب.



One thought on “صفات الزوجة المسلمة

  1. Pingback: نصائح رائعة للزوجة المسلمة | زواج انا وياك

Comments are closed.

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.