7 أشياء مذهلة تحدث لكِ أثناء الحمل

بواسطة | سبتمبر 23, 2014
14491 مشاهدة | 0 التعليقات

7 أشياء مذهلة تحدث لكِ أثناء الحمل
بالإضافة إلى تكوين إنسان صغير داخل رحمك ، فجسمك تحدث له عدة أشياء مذهلة خلال فترة الحمل . فتعرفى عليها معنا فى السطور التالية .
1. ارتفاع كمية الدم
أثناء الحمل ترتفع كمية الدم فى الجسم بحوالى 50٪ ليتمكن من مساندة الرحم . وهذا يعنى أن الدم الذى يضخه القلب يزيد أيضاً ، ويظل هذا حتى وقت نهاية الحمل ، ويستهلك الرحم حوالى ⅕ كمية الدم الذى ينتجه الجسم .

2. التوهج حقيقة وليس خرافة
بالإضافة إلى ابتهاجك وسعادتك لانتظارك مولودك الجديد ، فإن الزيادة فى كمية الدم فى الجسم ، تجعل معظم النساء يبدون أكثر نضارة وحمرة . وأيضاً إنتاج الهرمونات ، وذلك عن طريق أن الغدد الدهنية تفراز المزيد من منتجها مما يساعد على ظهور التوهج الشهير على وجه الحوامل .

3. عضو جديد تماماً ينمو داخل جسمك
خلال الحمل ، ينمو عضو جديد فى جسمك وهو المشيمة التى توفر الأوكسجين والغذاء للجنين ، وهى تلعب أيضاً دور مهم فى إزالة الفضلات . والمشيمة عادةً تنمو فى الجزء العلوى من الرحم ، وهى مربوطة بالجنين عن طريق الحبل السرى . وعند الولادة يتم التخلص من المشيمة من خلال قناة الولادة .

4. تتفكك عظامك قليلاً
مع الحمل يفرز الجسم هرمون الريلاكسن الذى يرخى ويلين الأربطة التى تمسك بالعظام عند الحوض استعداداً لولادة الطفل . ولا تقلقى فبعد الولادة تعود عظامك للتماسك مرة أخرى .
5. يتوقف سقوط الشعر
بسبب ارتفاع نسبة الإستروجين ، فالشعر ينمو بسرعة ويتوقف عن السقوط بالنسب الطبيعية ، مما قد يشعرك بأفضل حالات شعرك على الإطلاق .
6. التنفس بطريقة مختلفة
معظم الحوامل يعانون من ضيق التنفس خاصةً فى الثلث الأخير من الحمل لأن الرحم يضغط على الحجاب الحاجز . ولكن هناك سبب آخر أيضاً وهو نابع من إنتاج المخ لنسب أعلى من هرمون البروستوجين الذى يقلل من نسب ثانى أكسيد الكربون فى الدم .
7. زيادة الرغبة الجنسية
بسبب تدفق الدم الزائد إلى الأعضاء التناسلية ، تزيد رغبة معظم النساء الجنسية .