تعرف على شخصية شريك حياتك المستقبلي بضغطة زر

بواسطة | أكتوبر 4, 2014
12593 مشاهدة | 0 التعليقات

تعرف على شخصية شريك حياتك المستقبلي بضغطة زر
التواصل الإلكتروني بقد ما هو متعه و يتضمن جانبا إيجابيا بما يتيحه للجميع من تبادل الأفكار والمعلومات والتعرف على الشخصيات ، فإن له جانبا سلبيا ايضا حيث انه يحتاج الى وقت اكثر للتعارف على ملامح الشخصية و تعارف للزواج بين شباب وفتيات العرب فى سماء الانترنت عبر منتدي زواج أو موقع زوج أصبح فعل مألوف و معروف لكن كيف لنا أن نعرف معلومات أكثر وأقرب عن من تعارفنا عليهم فابلقطع التعارف للزواج عبر الانترنت صعب وذلك لان الاشخاص ليس من السهل ان يبوحوا بمكنون انفسهم ،  لذا يجب فى البداية ان نتمهل في التعارف ونأخذ والوقت الكافي الذى يتيح لنا التعارف على شريك الحياة عبر منتدي زواج أو  موقع زوج ولا نتسرع بأتخذ القرار اذا كان بالقبول او الرفض .

فعلينا قدر المستطاع ان نحلل المعلومات التي يقولها شريك الحياة عن نفسه لكن قد تكون فى بعض الاحيان المعلومات ضئيله او غير مؤكده لكن هل تعلم عزيزي القراء ان التكنولوجيا الحديثة التى أتاحت لك التعارف على شريك حياتك عبر منتديات الزواج وضمنت لك السرية والخصوصية التى كنت تطمح فيها  ووهبتك ايضا بعض الدلائل والعلامات التى من خلالها تستطيع ان تتعرف اكثر على شخصية شريك حياتك المستقبلى بل وتمكنك من ان تغوص بداخله بمجرد ضغطة زر .

لعلك تسأل كيف ذلك !! ببساطة جميع متصفحين الانترنت الان لديهم حسابات وصفحات عبر مواقع الزواج والتعارف و التواصل الاجتماعى المختلفه  ( فيس بوك – توتير – اليوتيوب وغيرهم ) الصفحة الشخصية لنا تحمل كل افكارنا وأصدقائنا وتعليقاتنا  بل نحن نطرح من خلالها مكنون انفسنا دون أن ندرى قد يكون هذا من خلال تعليق او اعجاب  او صورة , السؤال الان كيف نستخدم هذه التكنولوجيا للتعرف اكثر على شخصية شريك الحياة ؟

في حالة أن عرض عليك زوج او زوجة المستقبل بريده الالكتروني أو أيميله لمزيد من التعارف فهي خطوة جيدة ومنها يمكنك معرفة الكثير عنه وبهذا فإن الدخول على صفحة أي شخص والإطلاع على صوره أو الآراء والأفكار التي يقوم بإضافتها بها والحديث عن نفسه يكفي لتتعرف على هذا الشخص عن قرب, راقب صفحتة شريك الحياة عن قرب ووسنساعدك من خلال “موقع النادى للزواج”  فى تحليل عدة نقاط لتتعرف على الجوانب الغامضة من شخصيته والتي يحاول أن يخفيها دوما .

1–  تعرف على شخصية شريك حياتك من صوره الشخصية :

الصورة أبلغ من ألف كلمة، فإذا قام شريك الحياة بوضع صورته بصحبة جيتاره أو صورة سيارته المفضلة أو فريقه المفضل، فهو شخص يحب ان يعرف نفسه أنه  “ذو موهبة” أو ” ذو ثروة” وعلى اى حال قد تكون العربة مؤجرة والجيتار لصديق , فالفنان او الثري الحقيقي ليس فى حاجة حقيقية ان يظهر هذه الاشياء فى صوره الخاصة بل قد يحاول أحفائهم , أما إذا نشر شريك الحياة صورته بصحبة قطه الأليف فهذا معناه أنه شخص حنون وعطوف لكنه قد يكون مفتقد الحياة الايجابية مع البشر لذا فهو يفضل صداقة الحيوانات عن البشر، واما نشر صورة غير واضحة فمن الممكن أن يكون شريك الحياة متزوج ويخاف من أن يعرفه احد و يخبر زوجته وليس دائما لكنه عنده شىء يخفيه.

2– تعرف على شخصية شريك حياتك من صفحته الشخصية:

 جميعا لنا صفحات خاصة فى موقع زواج وتعارف او مواقع التواصل الاجتماعية اذا كان شريكك يحب سرد كافة تفاصيل حياته الشخصية في ما يشبه “السيرة الذاتية التفصيلية المطولة” فاسألى نفسك: “لماذا يضع كل هذا الكم من المعلومات الشخصية ليراها الجميع؟” وخاصة في موقع زوج أو منتدي زواج، لانه قد يكون شخص عفوى ويجيد التعبير عن نفسه او قد يكون شخص غير كتوم ولا يخفي سرا أبدا، وبالتالي فإذا ارتبطت به ستكون أسراركما متاحة للجميع.

3–  تعرف على شريك حياتك من حالته عبر المسنجر:

الكلمات التي يضيفها زوج المستقبل عبر موقع زوج أو منتدي زواج  كلمات يعبر بها عن نفسه إذا لاحظت أنه يقوم بتغيير الستاتيوس” الحالة ” الخاصة به  ( متصل – او غير متصل – مشغول – بالخارج )  على المسنجر كل عشر دقائق، فهو إما يعاني من الفراغ أو مريض بحب الذات او هناك رسالة موجه لشخص ما عبر الحالة التى يستخدمها ، أما شريك الحياة  الذي لا يقوم بتغيير الستاتيوس الخاصة به إلا نادرا – مثلا مرة كل عدة أشهر – فهو  أما ليس عنده جديد فى حياته ليتحدث عنه او انه قد يعاني من نقص الشجاعة ويخاف من أحكام الآخرين عليه ويخشى من تعليقات أصدقائه ظنا منه أنها ستؤذيه أو تتهكم عليه.

4–  تعرف على شخصية شريك حياتك من الفيس بوك:

اذا كان كل ما يقوم شريك حياتك بمشاركته عبر صفحته على فيس بوك هو أخبار تقدمه في الألعاب، مثل: “حروب المافيا – فارم فيل”، فهو شخص يجد الأمان في العالم الافتراضي ولا يحب مواجهة مشاكله، كما أن حياته فارغة من آية أحداث مهمة.

5– تعرف على شخصية شريك حياتك من دردشة معك:

اذا كان الرجل يستغل الفيس بوك أو مواقع الزوج أو منتدي زواج في التقرب منك، والإيحاء لك بأنه يهتم بكِ أنتِ فقط دون أن يتحرك خطوة نحو الارتباط بكِ رسميا، فهو شخص غير جاد ولا يكن لكِ مشاعر حقيقية، ويحاول فقط إبقاءك في حياته كنوع من التغيير وإمضاء الوقت، وتأكدي انه يفعل ذلك مع الكثيرات غيرك في نفس الوقت.

6– تعرف على شخصية شريك حياتك من أصدقاؤه:

اذا كان عدد أصدقائه فى موقع زواج او مواقع التواصل الاجتماعي لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، فهو شخص قد يكون انطوائي لديه مشاكل اجتماعية، أما اذا كان يحتفظ بألف صديق، فهو يحب فقط التواصل مع الآخرين لأن حياته فارغة ومملة فمن المستحيلات ان يكون لشخص عادى ألف صديق مقرب , عبر اصدقاء شريك الحياة تستطيع ان تتعرف عليه اكثر فالمرء دائما على دين خليله , وأصدقائه دائمه حتى الغير مقربين فيهم جزء من نفسه حتى لو كان جزء خفي عن الناس .

7- الصفحات التي ينضم إليها علي الفيسبوك:

ان الجروبات أو الصفحات التي انضم إليها شريك حياتك تحمل فى الغالب أهتمامات فى الحياة  فأذا كان شريك حياتك المستقبلي تتمحور اهتماماته حول الفتيات فقط، فهو شخص قد يكون مستهتر و يحاول أن يتقبله الآخرون ويخشى الرفض في الواقع.

8- طلب الانضمام إلى صفحته الخاصة لمحبيه:

اذا لم يكن هذا الشخص مشهورا أو يعمل في مجال الفن أو الرياضة، ووجدته قد أنشأ لنفسه صفحة للمعجبين به fan page فهو شخص تافه وغير واثق من نفسه أو من حب أصدقائه له.