تعارف قلوب

بواسطة | أكتوبر 7, 2014
9020 مشاهدة | 0 التعليقات

تعارف قلوب

تعارف قلوب ، ما أجمل هذه الكلمة ، أن لها مفعول كالسحر ، فلو تعارفت القلوب أئتلفت وتعارفت واتفقت حتى ولو لم يتقابل الأشخاص من قبل أبدا ، ويحدث بينهم مودة وتعارف وحب يدوم أبد الدهر ، والعكس صحيح فلو تنافرت القلوب أختلفت ومن الممكن أن لا تتفق أبدا ، وقد يصح التعبير أن القلوب مثل المغناطيس من تجاذب منها تعارف وتئالف ومن تنافر منها لم يجتمع أبدا.

وماذا بعد تعارف قلوب ؟ يكون هناك أمل في البقاء سويا خاصة في علاقات تعارف قلوب عاطفية أو رومانسية ، ويجب بقاء الأمل دوما حتى يحيا ويدوم تعارف قلوب .

ولكن كيف يتعافي الإنسان إذا كسر قلبه ، فقد يحدث في كثير من الأحيان بعد تعارف قلوب أن تنتهي الأمور ليس كما يحب الإنسان وقد يحدث هذا بعد أن يكون القلب قد تعلق أو وقع في الحب وقد يجد صعوبة قصوي في الشفاء من تحطم قلبه ، هناك بعض الخطوات قد تفيد في الشفاء من كسر القلب بعد أن تعارف قلوب .

1- أخبر نفسك أولا أنك أصبحت بمفردك

قد تكون هذه من أصعب الخطوات علي الإطلاق وأشدها علي النفس ، ولكن ثق دائما أن هناك دائما نقطة تعوود ستصل إليها لا محالة ، وأهم شئ أن تقاوم شعور أنك مفقود أو ضائع ، وحاول أن تبحث عن أستقلاليتك مرة أخري أي كانت الظروف .

في هذه الفترة أعطي قلبك فرصة للنقاهة بعد تعارف قلوب وتحطم قلبك ولا تستسلم للبكاء واليأس وعدم الشعور بالفرح ، ولا تستمع لحديث قلبك وشعورك بالوحدة حتى في وجود أصدقاء مقربين .

2- ابتسم من جديد

عندما تجد في نفسك وفي قلبك بعض الهدوء للتفكير في علاقة تعارف قلوب أعرف أنك قد تخطيت المرحلة الأصعب وأنت الآن في مكان قياس لكافة الأمور وهنا يمكنك العمل علي أن تبتسم من جديد والأهم أن تعمل علي بناء نفسك وقلبك من جديد بعد تعارف قلوب لم ينجح.

3- العودة إلي نفسك مرة أخري

 تبدأ الحياة الآن بالعودة إلي طبيعتها مع نفسك ومع قلبك ، ويجب التنبيه هنا علي شيئين:

الأول : لا تتسرع في هذه المرحلة في الاندماج ومحاولة مداوة جرح قلبك بعد تعارف قلوب فقد تصاب بجرح أخر.

الثاني : بعض الأشخاص قد يخافون من تكرار هذه المأساة وقد يتجنبون كليتا تعارف قلوب بأي شكل من الأشكال .

وكلا الأمرين السابقين خطأ فيجب موازنة الأمور بين هذا وذاك وأعمال العقل جيدا ، والتركيز علي العمل هنا يعطي بعض القوة ولكن ليس كلها فيجب أن تأتي قوة الإرادة من داخلنا أولا وقبل أي شئ.

4- التفكير حول ما سبب نجاح وفشل علاقات تعارف قلوب بوجه عام

عندما نصل إلي هذه المرحلة فنحن في طريق الشفاء التام من جراح قلوبنا في تعارف قلوب ، وقد يحدث لك أن تشعر ببعض الألم حين تذكر أو تري شريكك السابق في علاقة تعارف قلوب ، ولكن مع مرور الوقت ومشاركة أصدقائك لك فيما تحب ستعود الأمور إلي سابق عهدها ، وهنا يمكنك السعي وراء علاقة جديدة وتعارف قلوب جديد ولكن قبل البدء ضع لك بعض الشروط التي ستعتمد عليها في تعارف قلوب ولا تعتمد علي قلبك 100% فأعمال العقل مطلوب .