اغذية تقوي الذاكرة

بواسطة | أكتوبر 30, 2014
4006 مشاهدة | 0 التعليقات

اغذية تقوي الذاكرة
اغذية تقوي الذاكرة
حيث إنتشرت هذه الأيام مشكلة النسيان والذاكرة قصيرة المدى فصارت تظهر هذه المشكلة عند الصغار والكبار وحتى نتجنب حدوث هذه المشكلة علينا الإلتزام بالأغذية التي تقوي الذاكرة وتقضي على مرض الزهايمر والذاكرة الضعيفة ، وإليكي مجموعة من التوصيات للبعد عن مرض الزهايمر وتقوية الذاكرة وإليك اغذية تقوي الذاكرة :

إستخدمي دائما زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والأسماك والحبوب في وجباتك لتحصلي على نسبة الدهون الصحية التي يحتاجها جسمك يومياً وابتعدي قدر الإمكان عن الدهون المشبعة مثل الزبدة والدهون الحيوانية.

احرصي على تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة لتحصلي على نسبة 30 – 45 % من الإحتياج اليومي من الكربوهيدرات المعقدة.

إبتعدي قدر الإمكان عن إستخدام الدهون في تسوية البروتينات وتناولي بروتينات بنسبة 25- 35 % الموجودة في اللحوم الحمراء والدجاج منزوع الجلد والبقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا والبازلاء فجميعها تحتوي على نسبة البروتينات التي يحتاجها جسمك يومياً.

حافظي على نسبة الأوميغا 3 في طعامك فهي ذات أهمية كبيرة في تقوية الذاكرة وتوجد في عدة أطعمة مثل التونة والسردين والسلمون وبذور الكتان والخضروات الورقية مثل الرجلة ويمكنك أيضاً تناول أقراص مدعمة للأوميغا 3 مثل حبوب السمك فهي تكفي إحتياجات جسمك منها.

مضادات الأكسدة ذات أهمية قصوى في تحسين صحتك العامة وتوجد بكثرة في الأغذية مثل الخضروات والفاكهة والكاكاو والخبز الأسمر.

هناك بعض الفيتامينات التي يتسبب نقصها من الجسم في فقدان الذاكرة وحدوث الزهايمر مثل فيتامين ب 12 وفوليك أسيد وفيتامين ب 6 وفيتامين د ، لذلك حافظي على توافرالنسبة التي يحتاجها جسمك يومياً من هذه العناصر.

لا تكثري من شرب القهوة ولا تتركي تناولها بل إشربيها بشكل معتدل ومنتظم فهي تساعد على تقوية الذاكرة بشكل فعال.

إجعلي وجبة عشائك قبل ميعاد نومك بفترة كافية فتناول الوجبات في وقت متأخر من الليل تؤثر على الذاكرة والصحة العامة أيضاً وإذا شعرتي بالجوع تناولي الفاكهة الطازجة أو عصائر طبيعية خالية من السكر.