فوائد المشي

بواسطة | أكتوبر 30, 2014
7487 مشاهدة | 0 التعليقات

فوائد المشي
فوائد المشي
, التمشية تساعد بشكل كبير على الشعور بالسعادة فإذا رغبت في الإحساس بالسعادة ، فقط أخرج من المنزل وتمشى قليلاً لتجني فوائد المشي المفيدة للجسد والروح معاً حيث أن الرياضة لا تكلفك شيئاً بل بالعكس فهي تلين العظام وتخفف القلق والتوتر الناجم عن الضغوط النفسية وتقلل من الشعور بالغضب.

ومن فوائد المشي أيضاً أنها تجعلك دائماً في حالة تصالح مع نفسك فيمكنك التغني بأغنيتك المفضلة بمفردك أثناء التمشية ومعك أصدقائك الأشجار فتحل أيضاً معها مشاكلك وتشاركها أفكارك. فالمشي يجعل منك إنساناً قريب للطبيعة ، والطبيعة تجعلك أقرب لذاتك وترفع من معنوياتك وتعطيك روح رياضية وصحه ممتازة.

فالمرأه التي تحب المشي وتمارسه في أوقات كثيرة دائماً ما تكون مقبلة على الحياة وروحها المعنوية عالية فهي جميلة في بيتها وناجحة في عملها ولديها دائماً أفكار جديدة وعملية تضيف بها لمسة سحرية أينما تكون وتجعلها كذلك لها قدرة عالية على التعامل مع المشكلات وحلها بأفضل الطرق.

والمشي رياضة قديمة ومعروفة منذ سالف الزمن وتتيح الفرصة للعباقرة في اكتشاف الأفكار والحقائق التي ساعدت على تطور البشرية، فمثلاً نيوتن كان يتمشى وعندما جلس تحت الشجرة وسقطت عليه التفاحة اكتشف قانون الجاذبية.

ولمزيد من الشعور بالسعادة والراحة اتركي سيارتك قليلاً للتمشية لمدة نصف ساعة أو أكثر فلا تلتزمي قيادة السيارة في كل الأوقات بل عليكي أن تعتمدي على المشي فترة مناسبة لتحقيق أفضل شعور.

ولتحصلي على أفضل نتائج مرجوة من التمشية عليكي باتباع النصائح التالية:

دائماً اختاري حذاء مناسب مريح يساعدك على المشي ولا يتعب قدميك.

إبدئي رياضتك بفترة قليلة من المشي ولتكن 5 دقائق مثلاً إذا كنتي لم تمارسي المشي لمدة طويلة.

عليكي بالبدء أولاً بالمشي ببطئ ثم تسرعي قليلاً قليلاً.

اختاري أماكن هادئة للمشي بها بعيداً عن الأسواق والازدحام لكي تشعري باسترخاء أفضل.

اذكري اذكاء الصباح والمساء أثناء المشي فهي وسيلة للراحة والتقرب الى الله أثناء التمشية.