نصائح للحياة

بواسطة | نوفمبر 7, 2014
6423 مشاهدة | 0 التعليقات

نصائح-للحياة

نصائح للحياة يجب على كل فرد أن يعيش حياته ببساطة كي يشعر بسعادة حقيقية لا يمكن لأحد غيره أن يساعده على ذلك ..

وهناك بعض النصائح التي تساعده على ذلك ومن نصائح للحياة ما يلي :

قد تكون الحياة غير عادلة مع الجميع فعلى كل فرد العيش في ظل الظروف المتاحة له والعمل على تقبله وأن يرضى بأمره.

يجب على كل فرد أن يحترم نفسه وذاته ولا يتباهى ويتفاخر عند تقديمه لعمله ويجب عليه أن يعرف أن الناس دائما تتوقع منه أن يقدم هذا العمل لأنه دوره وواجبه .

لابد لك أن تعمل بجد واجتهاد لكي تحصل على الوظيفة المناسبة والدخل المناسب ، وعليك أن تعلم جيدا أنه ليس بتخرجك سوف تحصل على ما تريد فعليك بالتأني وعدم اليأس لكي تصل إلى ما تريد.

على الطالب أن لا ينظر إلى شدة معلمه في الدراسة والطلبات على أنها نهاية العالم فعليه أن ينتظر حتى يرى طلبات مديره في العمل.

لا تستحقر أي مهنة مهما كانت بسيطة كالعمل في فندق أو غسيل الأطباق أو غيره فقد يوجد بعض الأفراد لا يستطيعون حتى الحصول على هذه الوظيفة البسيطة.

عليك أن تتعلم من أخطائك وفشلك وبدلا من البكاء والندم واليأس عليك بالبدء من جديد وبإرادة قوية قد تستطيع أن تثبت لنفسك أن لديك القدرة على الإنجاز.

لا تتسرع في الحكم على الأشياء والأشخاص بأنهم مملين فعليك دائما أن تعرف أن الضغوط قد تتسبب في العصبية لدى الأشخاص والتعب فقبل أن تنقد غيرك عليك بالعمل على تطوير نفسك والنظر إلى سيئاتك والمحافظة على ممتلكاتك الخاصة.

عليك عندما تبدأ في الشروع بالعمل أن تساعد نفسك وذاتك وأن تعلم جيدا أن لا أحد يستطيع إنجاز مهامك في العمل إلا أنت وأن مديرك في العمل لم يبقى متفرغا لك فقط طوال الوقت.

عليك أن تعلم أن كل ما تشاهده في الإعلام والتلفاز ليس حقيقيا ولكن وهميا فالحياة لابد لها من العمل والجهد لكي يتمكن من العمل والإنتاج والقدرة على العيش.

عليك اغتنام الفرص التي تأخذها في المدرسة من النجاح والرسوب وخفض الدرجات لأن هذه الفرص قد لا تتوفر لديك في الحياة العملية .

عليك أن لا تحتقر الزملاء في المدرسة الذين يقضون أوقاتهم ليلا ونهارا في المذاكرة والبحث والتدوير على العلم فقد تتفاجئ عندما تكبر أنهم أفضل منك أيضا في العمل واستطاعوا الوصول لأقصى المراكز قبلك .