فوائد الزعرور

بواسطة | نوفمبر 8, 2014
6698 مشاهدة | 0 التعليقات

فوائد-الزعرور

فوائد الزعرور كثيرة حيث للزعرور استخدمات كثيرة وله شعبية كبيرة ويتم إضافته على الحلويات والمشروبات وخصوصا في المناطق الأسيوية وبعض الأشخاص يأكلون الزعرور الخام ويستخدمونه في طهي الطعام , أو يتم عمله مربات وهو ذو نكهة جيدة وتستخدم أيضا كمنشط لصحة القلب والأوعية الدموية.

القيمة الغذائية للزعرور

يحتوى الزعرور على نسبة عالية من فيتامين ب ويحتوى أيضا على حمض الفوليك ويحتوي على فيتامين c , بروتين , ومضادات الأكسدة , والصابونين ، وهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية.

فوائد الزعرور الصحية

آلام الصدر

ينصح باستخدام الزعرور للذين يعانون بالذبحة الصدرية لأنه يقلل من الألم مع ضرورة التحدث مع الطبيب لأنها مؤلمة جدا.

قصور القلب

يوصى باستخدام الزعرور وهو من أفضل العلاجات طبيا من قديم الزمان وهو يقلل من حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية عن طريق زيادة قوة التحمل , ويعمل على الحد من ضيق التنفس , ويعمل على القضاء على التعب وزيادة الطاقة في الجسم , كما يوجد به الكثير من المركبات العضوية , ومضادات الأكسدة التى تحافظ على صحة القلب .

مستويات ضغط الدم

يحتوى على فيتامين c الذى يعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء لصحة جيدة ويحتوي أيضا على المواد المضادة للأكسدة في القضاء على السموم الخطيرة في الجسم.

القلق والمشاكل العاطفية

يستخدم الزعرور لعلاج بعض الحالات النفسية والتوتر والاكتئاب والقلق , ويستخدم أيضا لتحسين المزاج لأنه يكون ذو تأثير جيد على الهرمونات.