اكتشف 5 تحفظات يجب مراعاتها قبل الزواج

بواسطة | نوفمبر 9, 2014
2599 مشاهدة | 0 التعليقات

كثيرا ما نسمع عن شكوى احد الطرفين سواء الخطيب او الخطيبة من جهل الأسر فى التعامل مع اسرة الطرف الأخر وكأن دور الأسر يقتصر فقط على  اقامه الولائم والعزومات و تجهيز احتياجات الزواج , ولأن هناك حقيقة تغفلها معظم الأسر وهو دورها الهام فى نجاح الخطبة وبالتالى الزواج  كان لابد ان نلقى نظرة اليوم من خلال ” موقع الزواج ” على بعض التحفظات التى يجب مراعتها قبل الزواج .

اكتشف 5 تحفظات يجب مراعاتها قبل الزواج
التحفظات التى يجب مراعاتها قبل الزواج :
قد تكون هناك العديد من التحفظات التى يحملها الطرفان تجاه بعضهما البعض دون الأفصاح عنها خوفا من فشل الخطوبة , ولكننا اليوم نستطيع ان نكشف الستار عنها من خلال السطور الأتية :

1- من المعروف ان الصراحة هى اقصر الطرق التى تؤدى الى زواج ناجح وسعيد لذا ننصح الخطيبان او اسر الخطيبان مناقشة اى امور  تبعث عن الضجر او الاستياء بشكل مباشر فهذه الأمور جوهرية سيترتب عليها نجاح او فشل الزواج فيما بعد .

2- من الأفضل  ترك الخطيبان يخططان لحياتهم الزوجية معا دون تدخل من احد على ان تقدم لهم النصيحة اذا تم طلبها , فوجود الأهل يكون من اجل الدعم وليس التحكم والتدخل فى الحياة .

3-   اثناء فترة الخطوبة لابد من حدوث نوع من المحبة والألفة بين الأسرتين فالتقارب بين العائلتين يتيح الفرصة للتعايش بصورة اكبر وبالتالى سهولة التفاهم والثقة والتعامل بطبيعية بعيدا عن التكلف والتظاهر وبالتالى الترحيب بالزواج  .

4- تعامل الخطيبان مع العائلتين لابد ان يكون قائم على اساس التقدير والأحترام  والرغبة فى ايجاد نقاط للألتقاء وليس قائما على المنافسة او المعاداه , لذا لابد من الأبتعاد عن الأساليب الغير مباشرة فى الحديث وابداء الرأى فلاداعى من التلفظ بكلمات تحمل  معانى كثيرة او مسيئة بل يجب ان تكون العلاقة قائمة على الوضوح والصراحة .

5-  من التحفظات التى يجب مراعاتها قبل اتمام الزواج هو قيام كل اسرة بدورها تجاه ابنها  سواء فى اعطاء الفرصة للتعارف فى الحدود المسموح بها مع عدم التدخل  عند اتخاذ الأراء , كما يجب ملاحظة بعض الأمور قبل اتمام الزواج وهى
مدى تقدير الخطيبان لأسرهم واساليب التعامل فيما بينهم  لأنها دليل على حسن خلق الخطيب او الخطيبة .

والان بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع الزواج ” التحفظات التى يجب مراعاتها قبل الزواج لابد ان نطرح عده اسئلة :

– هل تعرفت على التحفظات التى يجب مراعتها قبل  الزواج ؟
– هل لديك تحفظات اخرى ؟ ما هى ؟