اكثر 5 صفات يجب توافرها فى الشريك المناسب للزواج

بواسطة | نوفمبر 10, 2014
2029 مشاهدة | 0 التعليقات

كيف اعرف مدى ملائمه خطيبى لى ”  كلمات منتشرة بين البنات المقبلات على الزواج , فهناك شعور دائم بالخوف من  سوء الأختيار  وبالتالى فشل الزواج , وقد يكون هذا الشعور نابع لعدم القدرة على التفاهم بين الخطيبان او لأختلاف الطباع اثناء فترة الخطوبة  .

فبرغم ان كل شاب وفتاة يحلم بأيجاد من يشاركه حياته  الا أن الكثير منهم يفتقدون لمهارات اختيار ذلك الشريك المناسب للزواج ، والأسس الواجب توفرها فيه,  حتى إن تمت عملية الاختيار فعلا، وبدأت الخطبة فإن الكثير من الشباب لا يجيدون فن الغوص في شخصية الشريك لتحديد ملامحه من خلف القناع الذى يرتديه كل طرف خلال فترة الخطبة وقبل اتمام اجراءات الزواج  .

فهناك الكثير من الأسئلة ترد بذهن المقبلين من الشباب والبنات على الزواج تشير الى الخوف من الفشل فى اختيار الشريك المناسب لرحلة الزواج , لذا نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع الزواج ” التعرف على الصفات الواجب توافرها فى الشريك المناسب للزواج .

اكثر 5 صفات يجب توافرها فى الشريك المناسب للزواج
الصفات الواجب توافرها فى الشريك المناسب للزواج :
فى السطور الأتية نحاول جاهدين ان نضع بعض الملامح والصفات  التى  يجب ان يتحراها المقبلين على الزواج لضمان حياة سعيدة ومستقرة , ومن هذه الصفات .

1- التدين :
يعتبر التدين اساس الأختيار السليم والزواج الناجح القائم على اسس قويمة  , وقد يعتقد البعض عند ذكر التدين الأنغلاق التام الذى قد يصل الى حد التزمت وهذا بالطبع ليس المقصود فالمقصود بالتدين هو توافر الأخلاق الحميدة واداء الفروض والشعائر الدينية على الوجه الأكمل.

2-  التفاهم :
التفاهم بين الشريكان يعتبر  مؤشر وعلامة واضحة  لعلاقة قوية وثابتة بعد الزواج , لذا ننصح المقبلين على الزواج عدم الجرى وراء السراب ومحاولة اختيار الشريك المناسب للزواج على اساس الجوهر وليس المظهر فقط فكثيرا ما نسمع عن زيجات  كثيرة فشلت بعد سنوات بل شهور قليلة من الزواج بسبب عدم الدقة فى الأختيار وعدم توافر شرط التفاهم فيما بين الزوجان فترة الخطوبة .

3- الصراحة والوضوح :
الصراحة والوضوح بين الشريكان من  الشروط الواجب توافرها عند اختيار الشريك المناسب للزواج , فكثيرا ما نسمع انه تجميلا لبعض الأمور قام احد الأطراف  بالكذب على الطرف الأخر بحجة الأحتفاظ بالعلاقة و  الخوف من فقدان الطرف الأخر مما يؤدى فى النهاية الى اثارة بعض المشاكل وبالتالى تعقد اتمام اجراءات الزواج , لذا ننصح المقبلين على الزواج بضرورة ان يتوافر عنصر الصراحة والوضوح عند التقدم للخطبة  وخاصة فى الأمور التى تتعلق بمتطلبات الزواج وفترة الخطوبة  والأمكانيات المادية المتاحة .

4-  الطموح و الواقعية :
من الصفات الواجب توافرها فى الشريك المناسب للزواج هى الطموح فالطموح دليل على ان شخصية الشريك شخصية جادة لديها خطط مستقبلية بعيدة المدى وبرغم ان الطموح قد يكون من سمات الشخصية الناجحة الا انه لابد ان يكون مقرونا بالواقعية , فكثيرا ما نسمع ان هناك خطيب قد اوهم اهل خطيبته بأشياء ولم يستطع تحقيقها طوال فترة الخطوبة, لذا ننصح المقبلين على الزواج بضرورة تحرى الطموح مقرونا بالواقعية وعدم الغش .

5-  التعايش مع العيوب :
بالتأكيد كل منا لديه عيوب فى شخصيته يجب الأعتراف بها وعدم انكارها ولكن يجب ان تكون هذه العيوب متقبلة لدى الطرف الأخر بمعنى يستطيع التعايش معها ولا يجد لها اضرار بالغة على حياته  بعد الزواج , فهناك صفات ننصح المقبلين على الزواج بالابتعاد عنها عند اختيار الشريك وهى  الظن السيئ والشخصية المتعالية والجافة، وكذلك الشخصية البخيلة أو العصبية الحادة، حيث إنها أكثر الصفات التي تكون غير قابلة للتغيير بسهولة، وتنم عن عدم احترام الآخر ورغباته  .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع الزواج ” الصفات التى يجب توافرها فى الشريك , نظرح عليكم بعض الأسئلة :
– هل ترغب فى ان تعيش حياة هادئة مستقرة بعد الزواج ؟
– هل تعرفت كيف تستطيع اختيار الشريك المناسب للزواج