5 سمات للزوج المثالى

بواسطة | نوفمبر 15, 2014
1734 مشاهدة | 0 التعليقات

5 سمات للزوج المثالىما هى سمات الزوج المثالى الذى يستحق ان يتزوجنى ؟ سؤال قد يتبادر لذهن بنات حواء المقبلات على الزواج عندما يقفن فى حيرة من امرهن فى حالة اختيار العريس المناسب , فدعونا نعترف  بصعوبة الأمر فأختيار شريك للحياة من اصعب الأمور التى قد تواجهها الفتاة  التى تستعد للزواج  وتكوين بيت واسرة واولاد .

بالتـاكيد هناك مواصفات قد تحلم بها بنات حواء المقبلات على الزواج ولكن للأسف فى  بعض الأحيان تشعر الفتاة بخيبة ألامل عندما تواجه الواقع وهو عدم تمكنها من  العثور على مواصفات فتى احلامها , وبرغم ان مواصفات فتى احلام المقبلة علىالزواج قد لا تتعدى بعض المظاهر والشكليات والماديات الا انها بلتأكيد تمثل حلم كبير لها وهدف تسعى لتحقيقه بشتى الطرق .

ولأن تقرير المصير واتخاذ قرارات مستقبليةهامةمن اصعب الامورعلى بنات حواء المقبلات على الزواج قررنا اليوم من خلال ” موقع زواج اسلامي ”   ان نتعرف سويا على سمات الزوج المثالى التى يجب البحث عنها , ولكن فى البداية يجب ان نتعرف على  مواصفات الزوج المثالى بنظر  بنات حواء المقبلات على الزواج .

مواصفات الزوج المثالى بنظر بنات حواء :
برغم انها مواصفات سطحية وخيالية فى بعض الاحيان الا ان الفتاة قد تعتبره حلمها التى لا تجد اى ضرر فى ان تنتظره ان يتحقق طول عمرها , فقد تشتهى الفتاة ان تتزوج من شاب وسيم له صفات جسدية معينة يعتلى مركزا مرموقا فى عمله يدر عليه مال وفير يستطيع ان يحقق لها السعادة والأمان وراحة البال , وقد تكون هذه السمات سمات اساسية بالفعل ويجب ان  تكون ضمن السمات الواجب توافرها فى الزوج المثالى ولكن  يجب الا تقتصر شخصية الزوج المثالى على هذه السمات فحسب فهناك سمات اخرى يجب ان تبحث عنها الفتاة المقبلة على الزواج لا تقل اهمية عن تلك السمات, وهى كما سنرى فى السطور التالية .

سمات يجب البحث عنها فى  الزوج المثالى :
الأستعداد للبحث عن شخصية تستطيعى اكمال الحياة معها بكل صعوبتها ومشاكلها  امر بالغ الصعوبة اذن لابد من التحلى ببعض النضج والاتزان عند اختيار الزوج المناسب الذى لابد ان يتسم ببعض السمات , فالزوج المثالى القادر على تلبية كل احتياجات الزواج  لا يعنى فقط الزوج القادر ماديا فأحتياجات الزواج المادية قد تكون جزء من ألاحتياجات الواجب توافرها فى الزواج وليس كل الأحتياجات فهناك احتياجات معنوية لابد من عدم اغفالها منها .

1- المشاركة والأستعداد التام لتقاسم الحياة بعد الزواج .

2- شخصية ذكية ومحبوبة وطموحة  تسعى دائما الى ما هو افضل .

3- شخصية تتسم بأخلاق  حميدة تعرف كيف تستطيع تحمل مسؤلية بيت واسرة وابناء وتسعى جاهدة لبناء ألاسرة على اسس قوية وثابتة .

4- شخصية  تعطى دون انتظار المقابل  يمكن الثقة بها والأخذ برأيها .

5- شخصية متفتحة  لها القدرة على الأقناع  والمناقشة و اتخاذ القرارات السليمة  دون فرض الرأى.