كيف تحظى بالقبول فى اول لقاء تعارف لطلب الزواج

بواسطة | نوفمبر 15, 2014
1783 مشاهدة | 0 التعليقات

كيف تحظى بالقبول فى اول لقاء تعارف لطلب الزواج” الأنطباعات الأولى تدوم طويلا  بل قد تدوم للأبد ” مقولة نعرفها جيدا ولكن نطبقها فقط فى بعض المواقف  وعلى بعض الأشخاص , فعاده العريس المقبل على الزواج يرغب فى ترك انطباعات ايجابية عن نفسه وعن عائلته فيطبق هذه المقولة على العروس وعلى والدها ووالدتها ,ولأن الزواج الناجح  هو ارتباط عائلتان وليس ارتباط اشخاص بعينهم كان لابد لنا من خلال “ موقع  زواج اسلامي ” ان نتعرف على نصائح هامة ليحظى العريس بالقبول فى اول لقاء لطلب الزواج
فى البداية يجب ان تحدد هدفك وخطتك عند دخول بيت اى فتاة طالبا يدها للزواج, فلابد ان يكون هدفك الأساسى هو كسب ثقة ومحبة كل الموجودين بالبيت الصغير قبل الكبير وذلك من خلال اتباعك لبعض النصائح الهامة .

1- فى البداية لابد ان تكون واثقا من نفسك هادئ الأعصاب, فانت لست فى اختبار يحتمل نجاحك او رسوبك , كل ما عليك هو التسلح بالهدوء وببعض الكلمات المفتاحية الى تجدها مناسبة للحديث بها عن نفسك , فتصف نفسك وظروفك فى كلمات بسيطة بلا مغالاه او تقصير .

2- قبل المقابلة ننصح المقبلين على الزواج  جمع اكبر قدر من المعلومات عن الأسرة وعن الأخوة من مصادر موثوق منها سواء من العروس نفسها او من احد اقاربها او حلقة الوصل فى التعارف , فهذه المعلومات كفيلة بأدارة دفة الحوار فى اتجاهات مختلفة قد تكون شيقة ومحببة لكل افراد الأاسرة .

3- قد يشعر المقبل على الزواج ببعض الحرج عند التقدم خاصة فى المقابلات الأولى لذا لابد الا يقتصر الحديث فقط على ظروف العريس والأأمكانيات واحتياجات الزواج ومتطلباته بل يجب ان يكون حديث  تعارف بمعنى الكلمة اى ان عنصر  التنوع يكون متواجد حتى لا يشعر العريس بالأحراج وتشعر الأاسرة بالملل .

4- الأنصات  وترك فرصة  للحديث من اكثر الأشياء التى تزيل خجل المقابلات الأولى وتساعد على فهم اعمق للأسرة وعادتها وبالتالى يستطيع الطرفان تكوين فكرة عن بعضهما وتحديد ملامح العلاقة بعد الزواج .

5- الوضوح والصراحة من السمات التى يجب توافرها فى الزواج الناجح  بالأضافة الى انها اكثر السبل شفافية للوصول لقلب اسرة العروسين , لذا ننصح العريس بضروره التحدث عن نفسه بنوع من الصراحة والوضوح بغير مغالاه من اجل تجميل الحقائق , فالأمر لا يحتاج اى زيف او خداع اما ان يتم قبولك ام لا ونفس الشيئ بالنسبة للعروس .
6- حزارى من التقرب الى اسرة العروس بشكل مبالغ فيه فقد يأتى هذا التقرب بنتائج عكسية خاصة فى المقابلة الأولى , فلا تبالغ فى استعراض معلوماتك عن الأسرة او امكانيات الزواج المتوفرة لديك او الحديث بصورة متتابعة والضحك بصوت مرتفع على ابسط الأشياء, فقد تكون هذه المواقف كفيله بشعور اسرة العروس بالقلق والريبة تجاه ردود افعالك المبالغ فيها مما يجعلك مرفوضا