اكتشف 10 قواعد اساسية يقوم عليها الزواج الناجح

بواسطة | نوفمبر 15, 2014
1858 مشاهدة | 0 التعليقات

اكتشف 10 قواعد اساسية يقوم عليها الزواج الناجحالنجاح فى الحب و الزواج  مثل كل الأشياء صعب ولكن ليس بمستحيل , وهذا ما يجلب ان يدركه المقبلون على الزواج , فالفرصة مازالت بأيديهم للنجاح والسعادة فى الزواج بل واكثر من ذلك التعلم ايضا من خبرات الأخرين الناجحة والفاشلة وعدم التركيز فقد على  الأستماع لتجارب الزواج الفاشلة والتحسر على الحب الذى ذهب فى مهب الريح , فايجاد حلول للمشاكل التى تعترض الزواج وايجاد نقطة للألتقاء  هى المواضيع التى يجب ان يحرص المقبلون على الزواج فى البحث عنها , لذا نقدم لكم اليوم من خلال ” موقع زواج اسلامي ” بعض القواعد التى يقوم عليها الزواج الناجح .
القواعد التى يقوم عليها الزواج الناجح :
1- الأعتقاد فى وجود الحب فى الزواج  يجعله حقيقة واقعة بين يديك فلا تنفي وجود الحب والرومانسية فى الحياة الزوجية .

2- لابد من الاٌقتناع بحقيقة هامة وهى ان الزواج يحتاج لجهد كبير من التضحية والتفاني من اجل نجاح الزواج , فالزواج قد يكون اسهل بكثير من الأحتفاظ به بصورة ناجحة .

3- الزواج لك يتسم بأنه علاقة ناجحة قائمة على الحب والوتفاهم لابد ان يكون قائم ايضا على الحب غير المشروط بمعنى التقبل وتبادل الحب بدون ادني قيد او شرط .

4- العطاء فى الزواج  كالماء والهواء للأنسان لابد ان يحرص الطرفان على تبادل العطاء والا نضب الحب وجفت المشاعر .

5-  النقد الأيجابى البناء هو الذى يخلق علاقة زوجية سوية فيجب على المقبلين على الزواج الحرص على هذا النوع من النقد الذى يتيح الفرصة لكسب الثقة وليس هدمها .

6- الأعتقاد فى الكذب الابيض قد يكون مفيد فى الزواج  خاصة اذا كان الكذب يؤدى الى نجاح العلاقة الزوجية وانعاشها .

7-  الثقة المتبادلة فى وجود شخص محب يقف  يساندك  من اقوى المشاعر التى تدعم مشاعر الحب فى الزواج .

8- بقاء الحب على قيد الحياة  بعد الزواج غالبا ما يكون بكثير من التضحيات والتنازلات من الطرفين .

9-   التسامح والغفران من اكثر المشاعر الأنسانية  التى تجعل الزواج اما روضة من رياض الجنة او جحيم لا يطاق فعندما يتعلق الأمر بشخصين يتعاملون مع بعضهم البعض  لفترات طويلة لابد ان يتم التحلى بالسماحة والغفران .

10- لابد من ادراك حقيقة هامة وهى ان كل تجربة زواج خاصة بأصحابها وما نأخذه عنها يكون الأيجابيات فقط  اما السلبيات فلا يجب ان نعممها بل لابد ان نأخذ حزرنا منها وبالتالى نكون على اتم استعداد لمواجهتها