6 طرق لنتعلم كيف نحب ؟

بواسطة | نوفمبر 18, 2014
2645 مشاهدة | 0 التعليقات

6 طرق لنتعلم كيف نحب ؟
أهم شئ في الحياة هو أن نتعلم كيف  نحب  ؟ وكيف نسمح للاخرين أن بأن يعطونا  الحب ؟ فالحب لا يكون بمجرد قول أنا احبك ولكن يجب أن يظهر الحب في الافعال ، فالحب يصيب القلب دون قيد او شرط ، والاهم أن يشعر من نحبهم بمحبتنا دون أن نصرح بذلك لفظيا ، وعندما تحب شخص ما حب حقيقي كل ما تريد ان تفعله هو ألا تؤذي مشاعره بأي وسيلة ، وهذا يتطلب دروس في تعلم كيف تحب وكيف تعطي الحب لمن تحب.

كيف نحب شخص ما

1- قبل المحبة أنت بحاجة لتعرف الشخص الذي أمامك بصورة جيدة جدا ، أنت تقترب منه وتعرف انفعلاته بصورة جيدة ، وأن تعطي أهمية قصوي لعلاقة الحب بينكم ، وتقديم الدعم ، وأنت تكون بجواره عند حدوث أمر طارئ.

2-أن تكون متواضعا وأنت بجوار من تحب ، والحفاظ علي علاقة حب خالية من المشكلات والعقبات ، وأن تستمتع بصحبة من تحب ومشاركة الاحلام والافكار وقضاء معظم الاوقات معا .

3- وهناك طريقة سهلة جدا لإظهار الحب لمن تحب ، عن طريق الهدايا الرومانسية حتى من دون مناسبة خاصة ، وأن تغفر لمن تحب لأنك لا تريد أن تخسره ، وأن تعلم أنه لا يوجد شخص كامل ، وأنك تحب هذا الشخص بعيوبه قبل مميزاته.

4- حين تفكر في الاقدام علي شئ فكر أولا أن كان سيغضب من نحب أم لا ، فكما قلنا في المقدمة حين نقع في الحب لا نريد إيذاء مشاعر من نحب بأي طريقة .

5- حين نبدأ أن نري عيوب من نحب سنبدأ في توجيه اللوم والانتقاد ومع الوقت سننسي أسباب وقوعنا في الحب مع من نحب منذ البداية، وتلك طريقة سيئة جدا في الحب ، فالحب لا يتمشي مع الانتقاد ، ومحاولة تغيير طباع  شريك الحياة  تقتل الحب ، وخاصة عند الرجل ، فالرجل في الحب يبحث عن من تأخذه كما هو وتحاول فهم شخصيته ، لا تغييرها ومحاولة برمجته كما تحب.

6- التواصل بالعيون ، فالعيون مفتاح الروح وتجعلنا نمس روح من نحب ، وهذا يعطينا أمكانية الفهم الكامل للأفكار وحتى المشاعر والمخاوف التي قد تكون في وجداننا ولا نستطيع صياغتها في كلمات ، بل تصل فقط عن طريق الحب الرابط بين قلب شخصين ، وهي صلة لا نجدها غير في حالات الحب الحقيقي ، وكمثال ليس بكامل كما تشعر الام بألم طفلها بالرغم من بعدها عنه ، كذلك يشعر الحبيب بألم من يحب ، دون اتصال مادي بينهم سوي مشاعر تربط بين قلبين نابضين بالحب.