متي يمكن للمرأة طلب الزواج من الرجل؟

بواسطة | نوفمبر 21, 2014
1941 مشاهدة | 0 التعليقات

متي يمكن للمرأة طلب الزواج من الرجل؟

تغير الزمن وتغير الناس، وهكذا فعلت التقاليد. نتحدث عن تقاليد ومن المتوقع أن الرجل هو من يطلب  الزواج  من المرأة. ولكن ماذا يحدث لو انعكاست الأدوار.ماذا سيكون رد فعل الرجل الذي كان يجثوا علي ركبته طلبا منها الزواج مع خلفية من موسيقي رومانسية حالمة لو أنعكست الادوار وطلبت منه هي  الزواج .

إذا كنت واحدة من أولئك النساء الجريئات الذين يريدون اتخاذ خطوة إلى الأمام. هنا سنحاول توجيهك كيف يمكنك تقديم عرض أو طلب زواج لزوج المستقبل بشكل صحيح وبعض النصائح حول طرق طلب زواج من رجل بدون القلق من رد الفعل أو الرفض .

متي يمكن للمرأة خطبة الرجل؟

قبل البدء في طلب زواج شريك حياتك هناك بعض الاسئلة التي يجب الاجابة عليها قبل الاقدام علي أي شئ حتى نتأكد أن هذا هو شريك العمر، أربعة أسئلة يجب أن تجيبي عليهم بوضوح حتى تحكمي علي تلك العلاقة قبل أن تتخذي تلك الخطوة الجبارة ( طلب يده ) فقد لا يكون هناك مجال للتراجع بعدها.

منذ متى وانت علي علاقة بمن تريديه زوج المستقبل؟
ما هو رأيه في الزواج؟
وهل تزوج من قبل؟
هل أنت متأكدة انه حازم في قراراته أم لا ؟

قد تبدو الاسئلة بسيطة ويمكن الاجابة عنها بسهولة بدون أي مشاكل ، ولكن دعونا نتفق أن هذه الاسئلة لها أهمية حاسمة لمعرفة مدي أمكانية طلب زواج من زوج المستقبل من عدمها بمعني اذا كانت العلاقة والمعرفة دامت لفترة معقولة لا هي طويلة ولا قصيرة تتيح لكما معرفة بعضكما بشكل واضح فلن يأتي طلب الزواج علي أنه شئ غريب أو غير متوقع ،وستتمكني من معرفة ما إذا كان الزواج علي جدول أعماله أو يفكر به بشكل جدي أم لا.

أما إذا كان قد سبق له الزواج أو كان متزوج فعلا فيجب الحذر بشكل كبير ويجب أن تتأكدي انه ليس تحت أي ضغط من زواج سابق أو حالي ، وإذا كان لديك أي شكوك ولو بسيطة في هذا الأمر فيجب تأجيل الأمر كله حتى لو كان هو من بدأ في طلب الزواج منك.
فيجب الاهتمام عند الاجابة علي هذه الاسئلة لأنها هي من ستعطيكي الضوء الأخضر أو الأحمر عند بدء التفكير في عرض طلب الزواج من زوج المستقبل.

طرق طلب الزواج من زوج المستقبل
قبل أن نبدأ في سرد طرق طلب الزواج من زوج المستقبل يجب أن تتأكدي عزيزتي من أن هذا الرجل هو من تريديه زوجا ويجب التأكد من شئ غاية في الاهمية أنه ينظر لكي بننفس نظرتك انتى له ويعرف مميزاتك وعيوبك ويثني عليك ، هنا يجب التفكير في خطة مثالية لطلب  الزواج اوخطبته .

لقاء خاص جدا
يجب البدء في التفكير في تجهيز المكان وأن تقرري أين سيتم ذلك مع وجود الشموع ولا تفكري إنه أسلوب قديم ومستهلك فوجود الجو الرومانسي قد يجعله هو من يبادر في طلب يدك وخطبتك ، فمائدة العشاء المزينة بالشموع قد تجعل الأفكار تطير في عقله قبل أن تبدأي أنت في التلميح ، أو طلب رقصة رومانسية معه قد تجعله يهمس في أذنك بكلمات قد أشتقتي لسماعها كثير.

أستغلي جو المرح والرحلات
لا تجعلي أي فرصة تفوتك وأحرصي علي أستغلال فرصة وجودكما معا في رحلة وترتيب نزهة معه وترتيب طاولة صغيرة وكرسيين مع مظلة بيضاء هو أمر بسيط ورومانسي يوحي له بالاهتمام بدون مبالغة أو تقييد.

كتابة ملحوظة
يمكن التفكير في هدية رائعة مع بطاقة عليها ملحوظة أنها من شريكة حياتك مثلا ، وهنا يجب مراعاة أن تكون العبارة بصيغة أقرار الواقع وليس السؤال .

لا تكثري من التلميح
يمكنك لعب لعبة التلميح معه إذا كنت لا تريدي المواجهة ولكن لا تكثري من التلميح ولا تطيلي فترة التلميح ولا تقنعي نفسك أنه لا يري ما تفعليه فالرجال أذكياء بشكل عام ويتقنون لعبة القط والفأر ، ويمكنك تجربة البعد عنه بعض الوقت ودراسة رد فعله ، وبعدها يمكنك أن تقرري افضل الحلول حتى لا تقضي بقية عمرك في أنتظار انسان قد لا يقوم بتلك الخطوة أبدا.

وسيط أمين

يمكنك أن تجعلي شخص أمين تثقين به أو بها كوسيط لعرض طلب الزواج عليه بطريقة لبقة ومثالية كالحديث عنك والمدح في صفاتك وإدراج طلب الزواج ضمن الحديث علي انه فكرة خطرت علي البال وليست هي الهدف من الحديث عنك وأن يعرض أن يكون هذا الوسيط من يعرض عليكي هذا الأمر وأخذ الموافقة منك ، ولا ننسي ما جاء في السيرة النبوية عن السيدة خديجة وخطبتها الرسول ( صلي الله عليه وسلم ) عن طريق جعل جاريتها وسيط لها في عرض طلبالزواج لما توسمته فيها السيدة خديجة من ذكاء وفطنة وأمانة ، ولقد قامت تلك الجارية بالأمر علي أكمل وجه .