حقيبة الاسعافات الأولية للزواج

بواسطة | نوفمبر 21, 2014
2070 مشاهدة | 0 التعليقات

حقيبة الاسعافات الأولية للزواج

إذا كنت من المقبلين على الزواج او تبحث عن المساعدة في مشاكل الزواج ، لا مزيد من البحث بعد الان. حيث يمكنك هنا اخذ المعونة  عبر موقع الزواج الأول ” انا وياك  “. من خلال حقيبة الاسعافات الأولية للزواج  التي تحتوي على أوصاف وتفسيرات للمتلازمات الأكثر شيوعا فى مشاكل و صعوبات  الزواج  و الصراعات للمتزوجين حديثا والمقبلين على الزواج.

حيث بأمكانك الان اخذ المشورة من تجربه السابقين والمتخصصين لتتمكن من تحسين علاقتك بشريكة حياتك وبناء علاقة زواج جيدة من خلال التعرف على اهم مشاكل الزواج والنزاعات التى تواجه الازواج خلال رحلة الحياة مع شريك الحياة .

مشكلة تعاطي المخدرات

مشكلة قد تواجه المقبلين على الزواج حينما يكون شريك الحياة يستخدم بشكل متكرر او متقطع الكحول والحشيش والكوكايين، أو غيرها من المواد الكيميائية التي تؤدي الي تغيير المزاج، وفى حقيقية انها مشكلة كبيرة وينبغي من البداية وضع حد لها والاستعانه بالمتخصصين.

مشكلة الخيانة الزوجية

مشكلة الخيانة مشكلة قد تواجه الكثير من المقبلين على الزواج وفى كل مراحل الزواج وهي ان يكون شريك الحياة على اتصال مع شخص آخر تجمعهم علاقة عاطفية او غير مشروعة وفى الغالب معظم قضايا الخيانه يكون الزوج هو الطرف الأوحد فيها ولا يجب ان نحلل مشكلة الخيانه الزوجية او نعلاجها الا عندما نتعرف على حقيقية الاسباب والدوافع التى ادت الى الخيانه.

مشكلةالعنف الجسدي واللفظي

العنف الجسدي واللفظي مشكلة يعاني منها الكثير من الأزواج وهي ان يكون شريك الحياة سلوكه يحتوي على تهديد لفظي او اعتداء جسماني ـ مع العلم ان التهديد اللفظي قد يكون له اثر نفسي اقوي من الاعتداء الجسماني على الطرف الاخر.

مشاكل الكذب والخداع المتعمد

الكذب صفة غير محبوبه ان يكون شريك الحياة متعمدا الكذب من أجل تجنب المواجه والمشاكل او خوفا من المسئولية.

مشكلة الجوع العاطفي او الجفاء

ان يكون كلا الطرفين منهمك ومنشغل بالذهاب الي العمل لإدارة الحياة اليومية ، وفى ظل هذا الانشغال المتبادل من دون الاهتمام  أو التأكيد الواجدني ودعم بعضهم البعض .يؤدي الى عدم وجود وقت خاص  للحديث حميم. فكلا الزوجين لم يبذل جهد كبير لتقاسم وقت حميم بعيدا عن أدوار الأبوة والأمومة. حيث كل طرف يشعر انه وجوده مع الاخر”أمرا مفروغا منه.” وتصبح الحجج لسان حال كلا الطرفيان لتبرير الجفاء العاطفي  وعدم تقدير كل منهما الآخر.

مشكله المطارد – المتهرب

حيث يكون طرفا من الاطراف هو أكثر قدره علي التعبير عن مشاعر بكثافة،فهو رومانسي وحنون بطبعه والطرف الاخر منشغل بمسئولياته فالعواطف ليست من أولاوياته فيحدث الصراع الساخن بين طرف يطارد الاخر بمشاعره واخر يتهرب  وينسحب دائما من التعبير عن تلك المشاعر، فكلا الطرفين مختلفين ولا يستطيعون تفسير تصرفات كل منهم ، فالطرف المطارد يشعر بالاستياء لانه لا يستطيع تفسير مشاعر ودوافع الطرف المنسحب ، والطرف المنسحب ينسحب مرة اخري لانه يشعر انه مطارد من شخص متهور .

مشكلةالمبادر – التابع

الطرف المبادر(المسئول)  هو المسئول عن التخطيط والتنظيم والترتيب للطرف الاخر. مشكله الشريك التابع: هم يتطلعون الى الطرف المبادر للافكار وعلى استعداد للتوافق ويعتمدون على الطرف المبادر فى الافكار والخطط ،فالطرف المبادر يشعر كانه لديه طفل مسئول منه يعتمد عليه فى كل جوانب الحياه الخاصه به فيفتقد الطرف المبادرالاثاره ويحس بالوحده بسبب عدم مشاركه الطرف التانى معه فى اى قرارواحساس السعاده لدى الطرفين ياتى بمشاركه كل منهما فى المسؤليه والاشراف على الاعمال المنزليه هذه الاشياء يفتقدها الطرف المبادر فى شريك حياته.

مشكله تقسيم المهام الرئيسيه

مشكلة تقسيم المهام الرئيسية وتقسيم الاعمال المنزل حيث يرفع طرف من الاطراف العصيان عن مساعدة الطرف الاخر فى المهام المنزلية والعائلية مثل جلب الاطفال من الحضانة وغيره .. ، فيرمي بكامل الاعمال على طرف واحد فتزيد الضغوط عليه ويبدأ الخلاف والمشاكل ، لذا يجب مشاركه كلا الطرفين فى الاعمال المنزليه والمهام العائلية ومساعده كل طرف للطرف الاخر وتقسيم المهام بينهم لتخيف الاعباء اليوميه.

مشكلة الصراع بين الزوجين

يبدا الخلاف بين الطرفين على مشكله معينه بينهم ويوجه كل طرف اللوم للطرف الاخر دون اعطاء اعذار بجانب ربط المشكله بمشاكل حدثت معهم فى الماضى مما يؤدى الى تفاقم المشكله بينهم دون محاوله ايجاد حلول للمشكله وعدم القدره على  التفاهم وبذلك يؤدى الى صراع وعنف بينهم.

مشكله الميزانيه

اتجاه سلوك الانفاق المتناقض حيث طرف يحاول الحد من الانفاق والعيش ضمن ميزانية واقعية ، وطرف اخر مفرط فى الاصراف  وبين الشد والجذب بين هذا وهذا تقع المشكلة.

الاهتمام الجنسى المختلف

يوجد مستويات متناقضه من الاهتمام الجنسى بين الزوجين حيث طرف يريد اكثر وطرف يريد اقل. وهذا يؤدى الى صراع عاطفى وعزله تؤثر على الاهتمام الجنسي والعلاقة الحميمة بين الطرفين وهذا يشير الى اختلاف مستويات الدافع والاهتمام الجنسي.

السلوك العنيف

حيث يكون شريك الحياه فى حاله صراع دائم مع الطرف الاخر فهو يصيح ويصرخ ويستخدم اسلوب التعنيف والشده  وقد يتجه الي الضرب دون الاعتذار للطرف الاخر او اعطاء مبررات.

ليلة الدخله في الزواج،
الجماع،
الزواج والجنس،
ليلة الدخلة،
الزواج في الاسلام،
الزواج المبكر،
الزواج الناجح،
الزواج السعيد،