زواج السعوديين زواج مسيار أون لاين

بواسطة | نوفمبر 21, 2014
3320 مشاهدة | 0 التعليقات

زواج السعوديين زواج مسيار أون لاين
ظاهرة ارتفاع نسبة العنوسة بين الفتيات والشباب‏ ظاهرة منتشرة في أغلب الدول العربية بسبب ضعف العلاقات الاجتماعية وقلة فرص التلاقي‏,‏ ويلجأ الراغبون في  الزواج  لحلول تتمشي مع متطلبات العصر‏,‏ ومنها مكاتب الزواج و مواقع الزواج  الذي أصبحت تجسيدا حي للخاطبة ولكن أون لاين‏,‏ وهربا من لقب عانس تلجأ فتيات صغيرات بالإضافة للكبار‏,‏ إلي زواج مسيار ,‏ الذي لا يزال يثير جدلا بين القبول مع ظروف العصر‏,‏ والرفض حتي لا يتحول إلي سوق للمتعة‏.

فقد أشارت إحصائية إلي وجود تسعة ملايين شاب وفتاة فوق سن الخامسة والثلاثين لم يتزوجوا بعد‏,‏ من بينهم‏3‏ ملايين و‏636‏ ألفا و‏631‏ امرأة‏,‏ في حين وصل عدد الرجال إلي‏5‏ ملايين و‏246‏ ألفا و‏237‏ يرفض‏29.7%‏ منهم مبدأ الزواج من الأساس في حين يرفض بقيتهم مبدأ إطلاق لقب عانس عليهم متحججين بالظروف الاقتصادية‏,‏ ومعلنين الاستسلام للأمر الواقع‏.‏ أما الفتيات فلقد رفضن الاستسلام لمثل تلك الأمور‏,‏ وقرروا تجربة واختراق جميع الوسائل التي قد تبعدهم عن شبح العنوسة ومنها موقع زواج السعوديين والمقيمين ‏,‏ ولم لا فقد تضمن في النهاية زيجة ولقب زوجة‏.‏

و كثيراً ما يلجأ الشبان العرب وخاصة زواج السعوديين إلى شبكة الانترنت للتعرّف على الشريك المناسب، رغم اعتبار الكثيرين أنّ هذه الظاهرة هي غير لائقة، ولا تتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

ومع ذلك يلاحظ المراقبون ارتفاع عدد مواقع زواج السعوديين ، رغم الشعبية الكبيرة للمواقع الإجتماعية العملاقة كـ”فايسبوك” و”تويتر”، والتي تُعتبر عند الشباب من الجنسين فرصة ذهبية للتعرّف على الشريك المنشود.

وتشهد هذه المواقع إقبالاً كثيفاً في العالم العربي، سيما في المملكة العربية السعودية في زواج السعوديين  كما تُعتبر المُنتديات التي يُنشئها الشبان والشابات من أبرز أشكال التعارف الإلكتروني بين الشباب العربي، سيما وأن المُنتديات هي جد شعبية ومُتداولة، وتعكس شخصية صاحبها.

وأنت هل استخدمت يوماً الشبكة العنكبوتية للتعرّف على الشريك المناسب، أم أنك تعتبر هذه الطريقة تُنافي عادات وتقاليد المجتمع العربي؟ شاركنا رأيك.