مشاكل زوجية

بواسطة | ديسمبر 30, 2014
8736 مشاهدة | 0 التعليقات
مشاكل زوجية

مشاكل زوجية

الحياة الزوجية

مشاكل زوجية , الزواج هو أساس الحياة وهو رباط بين شخصين قائم على أساس الود والمحبة والاحترام والتقدير وتقبل كل طرف للطرف الآخر ومحاولة التأقلم على كافة الصعوبات والضغوطات التي قد تمر على الأسرة وأيضا محاولة إيجاد العديد من الحلول التي تؤدي إلى إستمرار الحياة بنوعا مقبولا من السعادة بعيدا عن كثرة النكد والمشكلات التي تؤدي إلى ضياع الأسرة كلها.

ولكن في العديد من الأحيان قد تمر الأسرة بالعديد من المشكلات التي قد تعمل على تعكير صفو الأسرة وهناءتها والتي هي قادرة على قلب حال الأسرة قلبا نهائيا.

وهناك العديد من الأمثلة عن مشاكل زوجية والتي من بينها

قد تغضب الزوجة كثيرا عندما يعود الزوج من عمله ويجلس لمشاهدة الأفلام أو الأخبار دون القيام لمساعدتها في أمور المنزل ،من الممكن حل هذه المشكلة لمن يرغب في التفاهم بأن يقول لزوجته أنه بحاجة إلى بعض دقائق للراحة وسوف يقوم لفعل ماتريد ومساعدتها.

الإعتقاد السائد من الزوجة أن الوقت الوحيد الذي يحبها فيه الزوج ويلمسها هو عندما يكون بحاجة لإشباع غرائزه،وهذا أيضا ممكن حله عن طريق محاولة الضحك والهزار واللعب مع الزوجة من آن لآخر.

شعور الزوجة أو الزوج بالملل من خروج أحدهما منفردا في زيارات أو رحلات وترك الأخر ، وهذا يمكن حله من خلال قيام الزوج أو الزوجة بالطلب من بعضهما البعض البقاء سويا لفترات طويلة أو الخروج في بعض الأوقات للتنزه.

رغبة الزوجة على أن يتعامل معها الزوج بشيئ من الدقة الشديدة والجدية وخاصة في مواعيد الخروج والرجوع من العمل،وممكن على الزوج محاولة حل هذا عن طريق محاولة الإلتزام أو محاولة طمأنة الزوجة في حالة الإضطرار للتأخير وعلى الزوجة تقبل الأسباب.

معارضة كلا الطرفين أو أحدهما للطرف الآخر أثناء التحدث عن الحلول الممكنة للعديد من المشاكل ،ومن الممكن حل هذا عن طريق الإنصات الجيد للمتحدث من الطرفين ومحاولة مساندته ودعم كلامه.

إنشغال أحد الطرفين سواء الزوجة في أعمال المنزل أو حديث أصدقائها والزوج في عمله أو متابعة الأخبار قد يؤدي لنوعا من المشكلات ، ولكن يمكن التغلب عليه من خلال محاولة بقاء الطرفين سويا والمناقشة معا في العديد من الأوقات.

شعور الزوجة في العديد من الأوقات أنها بحاجة إلى الإهتمام والحب وهو ما يمكن أن يقوم الزوج بعلاجه عن طريق محاولة إظهار مشاعر الحب والأمان لزوجته من حينا لآخر.