كيف تخفف من حده خلافات الحياة الزوجية ؟

بواسطة | مارس 11, 2015
4593 مشاهدة | 0 التعليقات
كيف تخفف من حده خلافات الحياة الزوجية ؟

كيف تخفف من حده خلافات الحياة الزوجية ؟

الحياة الزوجية ومسارها بين السعادة والشقاء امر قد يحير العديد من الازواج وخاصة الازواج الجدد لما يحدثه الزواج من تغيرات هامة فى مسار حياة كلا الزوجين فقد اصبح كلا منهما الان يعيش تحت سقف واحد مع شخص قد لا يتفق معه دوما فى الاراء او المعتقدات او اساليب الحياة مما قد يوقع الحياة الزوجية فى الكثير من المشكلات والنزاعات لذا نقدم من خلال موقع انا وياك اهم وابسط السبل التى تسهم فى التخفيف من حدة خلافات الحياة الزوجية .

1- الحرص دوما على الاحترام :
الحرص دوما على تبادل الاحترام بين الزوج والزوجة فى بداية الحياة الزوجية يسهم بصورة كبيرة وفعالة فى تبادل الاحترام على المدى الطويل من خلال حرص كلا منهما على اعطاء الاخر قدرة واحترامة امام الاخريين وعدم التقليل من شأنة سواء بالقول او الفعل  .

2- الحرص على تبادل الثقة :
الثقة المتبادلة بين الازواج والحذر دوما من الوقوع فى شراك الخيانة خاصة من قبل الزوج امر يسهم بفاعلية فى نجاح الحياة الزوجية وسعادتها خاصة فى بدايتها فانعدام الثقة او الخيانة هما اسوء المراحل التى قد تصل لها الحياة الزوجية .

3- الحرص على مشاركة المسئوليات المنزلية :
يقع على عاتق الزوجين فى بداية الحياة الزوجية ضرورة الحرص على تحمل المسئوليات الاسرية معا وعدم القاء احد حمل هذه المسئوليات على احدهما دون الاخر نتيجة لوجود معتقدات خاطئة كتحميل الزوج لزوجته مهام المنزل بصورة منفردة لكونه يراها من واجباتها، فمشاركة الزوج لزوجته فى مثل هذه المهام البسيطة سوف تمكنه من التقرب من زوجتة من خلال قضاء متسع من الوقت .

4- الحرص على وضع الشريك الاخر ضمن الاولويات:
منح الاولوية والتقدير للشريك الاخر فى الحياة الزوجية سواء كان زوج او زوجة امر يسهم بفاعلية فى غمر الحياة الزوجية بالحب والسعادة لذا يجب على كلا الزوجين فى بداية الحياة الزوجية الحرص على تقدير الشريك الاخر ووضعه ضمن اولويات علاقاته .

5- الحذر دوما من الانانية :
الانانية او تقدير الذات بصورة مبالغ فيها سبب من اهم الاسباب التى تعيق السعادة فى الحياة الزوجية وتنذر بوقوع الكثير من الخلافات الشخصية بين الزوجين فالانانية فى الحياة الزوجية قد تعنى استبدال الحب والسعادة بين الزوجين بالعداء والاحباط،لذا فعلى الزوجين دوما الحرص من وجود الانانية من خلال تقدير ذات الشريك الاخر دوما قبل تقدير الذات الشخصية.

6- الحرص من اعتبار الحياة الزوجية امر مفروغ منه :
الحرص على تقدير الحياة الزوجية وعدم اعتبارها امر مفروغ منه نصيحة هامة من نصائح السعادة فى الحياة الزوجية فالحفاظ على الرومانسية بين الازواج من خلال بعد التصرفات البسيطة كشراء الهدايا و تذكير الشريك الاخردوما بمقدار حبه وتقديره يسهم بصورة فعالة فى الابقاء على السعادة في الحياة الزوجية .

7-  الثقه :
يجب على كلا الزوجين دوما الحرص على منح الطرف الاخر فى الحياة الزوجية المساحة التى تمكنه من الشعور بثقة الطرف الاخر فى تصرفاته وتفكيرة فانعدام الثقة بين الزوجين فى الحياة الزوجية قد يسبب الكثير من الخلافات الزوجية التى قد يكون كلا الزوجين فى غنى عنها .

8- الحرص على تبادل الاحترام العائلى:
الحرص دوما من قبل كلا الزوجين فى بداية الحياة الزوجية على تبادل الاحترام العائلى امر يسهم بفاعلية فى تقريب المسافات بين الازواج لذا فعلى كلا الزوجين الحرص دوما على تبادل الاحترام العائلى خاصة مع الوالدين من خلال الاهتمام بشؤنهم وبالسؤال عليهم .

9- الحرص على روح البهجه والفرح :
الحرص دوما على ادخال البهجة والفرح الى الحياة الزوجية من خلال الحفاظ على روح الدعابة وحس الفكاهة بين الزوجين امر يسهم بفاعلية كبيرة فى الحفاظ على سعادة الحياة الزوجية.

10- الحرص من تحول الخلافات الى معارك :
قد تكون الخلافات البسيطة فى الحياة الزوجية امر عادى يكمن التغلب علية لكن يكمن الخطر فى تحول هذة الخلافات البسيطة الى معارك ضخمة تجلب القلق والغضب ،لذا فعلى كلا الزوجين الحرص دوما على تجنيب الحياة الزوجية مثل هذة الخلافات البسيطة من خلال التفاهم الهدوء.