اللى يبيعك بيعه واكسب فيه.. 5 نصائح لتخطي فشل العلاقات العاطفية

بواسطة | مايو 23, 2015
6568 مشاهدة | 0 التعليقات

اللى-يبيعك-بيعه..-5-نصائح-للتغلب-على-فترة-ما-بعد-فشل-العلاقات-العاطفية
اللى يبيعك بيعه.. 5 نصائح للتغلب على فترة ما بعد فشل العلاقات العاطفية

لأن العلاقات العاطفية من الأمور المهمة والأساسية فى حياة كل إنسان، فإن فشلها غالبًا ما يكون أمرًا قاسيًا ومنزعجًا، وخلاله يعانى بعض الشباب من فترة اكتئاب وانطواء فى الفترة ما بعد فشل هذه العلاقات العاطفية، وقد يلجأ بعضهم إلى الوحدة وعدم الحديث مع أحد، والجلوس بمفردهم لفترات طويلة يعيشون فى حزنهم وأوجاعهم، ولكن الاستسلام لهذه الحالة ليس أمرًا صحيًّا ولا ينبغى أن نترك أنفسنا للانجراف إليه، لهذا نقدم لكم عبر هذا الموضوع البسيط والموجز 5 نصائح للتغلب على هذه الفترة وتتعايش مع مصاعب الحياة.
نصائح للتغلب على فترة ما بعد العلاقات العاطفية:
1- النسيان والتفاعل مع الآخرين

النصيحة الأولى هى أنه يجب عليك التغلب على هذه المحنة ومحاولة التفاعل مع الآخرين لتخرج من هذه الحالة، ويمكنك ذلك عبر حضور المناسبات الاجتماعية المختلفة والاندماج وسط الأصدقاء والأهل لتتعرف على أشخاص جدد وتعيش مواقف وسياقات جديدة.
2- فكر جيدا فى العلاقات الاجتماعية

عليك أيضًا التفكير جيّدًا قبل الإقدام على أيّة خطوة جديدة فى العلاقات العاطفية، وعليك العمل على منح نفسك الفرصة والوقت الكافيين للتعرف على الأمور والتفاصيل جيّدًا حتى لا تقع فى أخطائك السابقة.

التغلب-على-حالات-ما-بعد-العلاقات-العاطفية-625x390
3- اختلط بأصدقائك وزملائك

فى هذه الفترة عليك الاهتمام بأن تكون اجتماعيًّا بوتيرة طبيعة أو أكبر مما تعتاده فى الطبيعى، لهذا عليك الاختلاط بأصدقائك لتعرف جميع الفئات وتتعرف على أشخاص جدد، وقد تكتشف أنك كنت مخطئًا فى اختيارك السابق.
4- حاول أن تكون شخصًا غامضًا

النصيحة الرابعة هى أنه ينبغى عليك محاولة أن تكون شخصًا غامضًا، بحيث تكون لغزًا فى بعض الأمور، وهو ما يجعل الجميع يبحثون عنك ويحاولون فك هذا اللغز والتعرف عليك بشكل شخصى.
5- امتنع عن البحث فى الماضى

أخيرًا عليك أن تقفز هذه المرحلة بكل تفاصيلها، حاول عدم التورط فى تذكر أيّة أحداث أو تفاصيل تخص الماضى، واعتبره لم يكن، ولا تبحث فى معلومات وأمور جديدة تعيد فتحه.

التغلب على حالات الاكتئاب
موضوعات متعلقة:
“خدى بالك من نظراته”.. اكتشفى هل أنت امرأة للحب أم للزواج؟
“خليك فارس أحلامها”.. 5 خطوات لتكون الرجل المثالى فى عين زوجتك