علشان ما تبقيش نكدية.. 5 خطوات لتعرفى أن زوجك غير سعيد معكِ

بواسطة | يونيو 15, 2015
6991 مشاهدة | 0 التعليقات

طبيعة-العلاقة-بين-الزوجين-2
علشان ما تبقيش نكدية.. 5 خطوات لتعرفى أن زوجك غير سعيد معكِ

الزواج أحد أهم وأقدس صور وأنماط العلاقات الإنسانية، وهو العلاقة الأكثر مودة وقربًا بين اثنين من البشر، ورغم أن الاحترام والرحمة والمودة أساس السعادة الزوجية، أحيانا يفشل حديثو الزواج فى الوصول إلى هذه المعادلة بسهولة،وربما يرجع ذلك إلى عدم معرفتهم بالمفاهيم الأساسية للتعامل مع بعضهم، اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز – نقدم لكل حواء 5 إشارات قد تمكنها من فك شفرة زوجها ومعرفة هل هو سعيد معها أم لا.
1- يعطى تعليقات ساخرة:

من المعروف أن الرجال يحبون أحيانًا أن يعكرون صفوا زوجاتهم عن طريق توجيه بعض التعليقات الساخرة بهدف المزاح لا أكثر، فإذا كانت هذه التعليقات بصفة مؤقتة فلا ضرر منها، ولكن انتبهى فى حال كثرت هذه التعليقات بشكل زائد عن الحد، فربما تكون تلميحات لشىء ما أو دلالة على عدم الرضا والسعادة.
2- يفضل الخروج مع أصدقائه عن الجلوس معكِ:

لتتأكدى من أن زوجك غير سعيد معكِ فالأمر بسيط وسهل، فمن يحب أحدًا ويكون سعيدًا معه يحب أن يجلس معه باستمرار، كلما سنحت له ظروفه بذلك، فانتبهى إذا كان زوجك يفضل الخروج مع أصدقائه عن الجلوس معكِ فى المنزل – على أن يكون هذا على غير المعتاد فى روتين حياتكما – وقتها عليك أن تعلمى أن هذا دليل على أنه غير سعيد ويتجنب التواجد معك ومواجهتك بمشاعره.
3- يفضل الجلوس وحيدًا:

بالطبع تعلمين طباع زوجك جيّدًا، وتعرفين إذا كان شخصًا انطوائيًّا أم أنه شخص اجتماعى يحب الناس ويحب الجلوس معهم، فإذا لاحظت أن زوجك أصبح فى ممارساته وتفاصيله يتعامل كأى شخص كتوم ويفضل الجلوس وحيدًا فانتبهي، وحاولى التعرف على أسباب التغير المفاجئ، فالصمت الطويل يدل على أن لديه كثيرًا من المشاعر وكثيرًا من الأفكار التى تدور فى ذهنه ولا يستطيع التعبير عنها، وربما يكون شيئا يخص علاقتكما.
4- يلمح كثيرًا إلى ضرورة أن تغيرى من نفسك:

حين يطلب منك زوجك القيام ببعض التعديلات فانتبهى، قد تكون هذه إشارة قوية تدل على عدم الرضاء، فحين يلفت زوجك نظرك إلى شىء ما عليك تغييره فتقبلى وحاولى العمل على ذلك، خاصة إذا كان الموضوع يتعلق بالمظهر، فهذا إنذار ببدء تغير مشاعره.
5- مزاجه سىء طوال الوقت

لتتأكدى من أن زوجك غير سعيد معكِ راقبى مزاجه، فالمزاج السيئ طوال الوقت من أسهل العلامات لذلك، فإذا كان مزاجه سيئًا فعليك أن تحاولى التعرف على أسباب هذا الأمر لتتأكدى من كونه شيئًا يخصكما أم لا.
موضوعات متعلقة :
طريقة معرفة الزوج المناسب
طريقة امتصاص غضب الزوج